عباس آل حميد الشريك التنفيذي، مزارز في عمان

Abbas AL-Humaid

مستشار استراتيجيي وإداري ومدير تنفيذي متمرس وخلاق، مع تاريخ حافل ومستمر من الإنجازات والنجاح في تحقيق نسب نمو عالية، خلال حياته المهنية التي تمتد لأكثر من 25 سنة، في مؤسسات مرموقة مثل إرنست ويونج، وآرثر أندرسن، وغيرها. قائد مفكّر ومبدع ومستشار أعمال موثوق به وخبير في تحليل الاستراتيجيات وتطويرها وتنفيذها. كما أنه معروف ببراعته الكبيرة في مجال الإدارة الاستراتيجية وإدارة المخاطر وإدارة التغيير وتعزيز إجراءات الأعمال التجارية.

كما ضليع بشكل كامل بكافة المسؤوليات المالية بما في ذلك محاسبة الشركات وتمويلها وإعداد الحسابات والميزانية. كما يتميز بقدرته على تحفيز مشاريع عالية المردود وامتلاكه كفاءة في إدارة البرامج. حِرَفِيْة عالية في تأسيس مؤسسات عالية الأداء ذات ثقافة مؤسسية متميزة، حيث يساهم في تحفيز مبادرات الموارد البشرية ذات المواصفات العالمية، وتفهُّم الاحتياجات التنظيمية الناشئة وتطوير استراتيجيات نمو تلبّي كافة عمليات التنمية التنظيمية الشاملة.

الخليجي الوحيد وأحد القلائل على مستوى العالم ممّن حصلوا على ترخيص من "المجلس الدولي لمعاهد الاستشارات الإدارية" (ICMCI) وهو منظمة غير حكومية مرخَّصة من الأمم المتحدة، للعمل بصفة مستشار إداري في مجالات تشمل الإدارة الاستراتيجية وتطوير القادة والتطوير التنظيمي وأنظمة إعادة الهيكلة والأنظمة المالية والإدارية.

حصل  على لقب "الزمالة" في الاستشارات الإدارية وهو أعلى مستوى من العضوية الاحترافية حيث يمنح لأولئك الذين يستطيعون إظهار دليل على تقديمهم إسهامات كبيرة في مهنة الاستشارات الإدارية. ومنحت تلك الصفة لأقل من ألف مستشار إداري في كافة أنحاء العالم (وفق بيانات عام 2010)

تم تخويله في 2010 من قبل "جمعية الإدارة القانونية" (CMI) بالمملكة المتحدة كواحد من بين اثنين فقط من الخبراء، خارج المملكة المتحدة لتعيين، وتقييم المدراء، المؤهلين للحصول على لقب "زمالة الإدارة" العالمي (مدير مجاز) الذي يعد أقصى وسام دولي يمكن للمدراء المحترفين الحصول عليه.

نال العديد من المؤهلات الأكاديمية والمهنية العالمية، من بينها "محاسب معتمد قانونياً" (CPA) من أمريكا، و"مستشار إداري معتمد قانونياً" (CMC) من بريطانيا، و"مدير مجاز" (CMgr) من بريطانيا، و"محقق اختلاسات معتمد" (CFE) من أمريكا، وزمالة "جمعية الاستشارات" (FIC) البريطاني، وزمالة "جمعية الإدارة القانونية"  (FCMI)، بالمملكة المتحدة،

معرفة المزيد ؟

Pages associated to عباس آل حميد